دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-07-08

الخصاونة: لا انظر لبشر على انه ابن عمي بل ابن وطن - فيديو

الرأي نيوز :
 
  • "ايثار " ليس الا خادم أمين في موقعه
  • هذا ما فعلته بقاتل اولادي
  • العودات .. أعاد للمجلس هيبته
  • اوصي زوجتي دائما ان لا تنزعج اذا وصلها خبر وفاتي
  • لست مع البث المباشر لجلسات النواب
  • المعارضة محبة للوطن

الخصاونة:لا انظر لبشر الخصاونة على انه ابن عمي بل ابن وطن

  • المعارضة محبة للوطن 
  • لست مع البث المباشر لجلسات النواب 
  • اوصي زوجتي دائما ان لا تنزعج اذا وصلها خبر وفاتي 
  • العودات : أعاد للمجلس هيبته
  • ايثار خصاونة: ليس الا خادم أمين في موقعه
  • هذا ما فعلته بقاتل اولادي 

 

الخصاونة:اتمنى ان يرافق الملك في جولاته خارج الوطن وفد ثقافي- فيديو 

 

 

 

 

حاوره : رحاب الشيخ وربيع العدوان

تصوير : سند العبادي

فيديو : علاء البطاط

هو رجل قانون وكاتب ومثقف تضم مكتبة منزله ما يزيد عن 4000 كتاب وهو ايضا والان نائب للمرة الأولى ....حول الحزن الكبير والالم الذي شهده في حياته إلى تحديات وقوة. .. بعد أن فقد ثلاثة من أطفاله دفعة واحدة في حادثة أليمة لا ينساها الأردنيون. ....انه النائب يسار الخصاونة الذي حل ضيفا عزيزا علينا وكان لنا معه الحوار التالي :

حدثنا عن النائب يسار الخصاونة ؟

تجربة غنية ما بيننا نحن الذين نشكل حلقة وصل بين قواعدنا الشعبية وما بين مجلس النواب الذي نقدم به ما يحتاجه المواطن من حقوق وواجبات وامور تخضع لبعد قانوني في المسائل المنوطة بالعدالة الاجتماعية وعلى النائب فهم الدور الذي يقوم به وواجبنا القيام بالعمل التشريعي والرقابي على أكمل وجه والبقاء للافضل .


هل لاسمك يسار علاقة بالفكر والتوجه؟


في اللغة كلمة يسار تعني صاحب الخير الكثير وهناك فرق بين اليسار واليمين واللهم اجعلنا من أصحاب اليمين لقد عشنا في بيئة منفتحة والاسم انبثق من خلال الثقافة لكن لا نستقي افكارنا من الخارج والفكر سيد ذاته ولا شيء يقيده .


وفي اطار الاسم هل ارتباط اسم العائلة باسم رئيس الوزراء يسبب لك حرجا بانتقاده تحت القبة وهل توجه لك تهمة الانحياز له؟


ولدنا في العشيرة بحكم القضاء والقدر ولم يختر اي منا عشيرته وعمي ابو محمد د.هاني الخصاونة معلمنا ونحن نخرج من دائرة العشيرة الى دائرة الوطن لا ابغض العشيرة بل العشائرية .


واذا كان ابن عمي رئيس الوزراء عندما يتبوأ اي مكان في الدولة ينظر للعشيرة الاكبر وهي الوطن وانا اقول ان اكبر عشيرة في الوطن هي عشيرة الجيش لم انظر لبشر الخصاونة على انه ابن للخصاونة بل بأنه ابن وطن وهو رجل سياسي وعندما اطلب مهلة للحكومة فانا لا انحاز له واتهم بالانحياز لشخص الرئيس عندما اتحدث عن ايجابيات الحكومة ولو لم يكن بشر الخصاونة في الحكومة لتحدثت بنفس المعيار فانا لا اقبل أن أكون بوجهين فالله سيحاسبني وانا لا اتقرب لأحد بالزلفى .


ماذا قصدت بعبارة "الحذاء الذي فقد صاحبه ؟
انا اكتب في النقد الذي لا يحمل التجريح لكن الرسالة تصل الى صاحبها وهو يعرف لكن لا نريد ان ندخل في خصومتها ..قصدت كل شخص لا يتفق مع ما يقول .
لقد حضرت الى مجلس النواب وانا بوضع صحي صعب فقد حضرت الى المجلس ومنذ 5 شهور وانا تحت العلاج الكيماوي وبرأيي المعارضة ليست خصومة للوطن بل محبة للوطن .


طالبت الحكومة الحالية بمحاسبة الحكومات السابقة كيف يمكن ذلك ؟

 

الحكومات تأتي ضمت تشكيلات نتفاجىء بها وتقرأ في خطابات الملك الموجهة للحكومة نوع من العتب أنهم لم يتقيدوا بما جاء بكتاب التكليف السامي ونجد في تشكيل الحكومات من أخفق في حكومة وتم احضاره في الحكومة التالية وهذا لا يجوز وقلت اذا كانت الحكومة جادة هناك ملفات لوزراء اخفقوا يجب ان يكون هناك مساءلة ومجلس النواب حين طرح الثقة بالحكومة الحالية فهو يحاكم حكومة سابقة لان الحالية لم نكن نرى منها شيء بعد .


ما الملفات التي ترى ان الحكومة السابقة أخفقت بها ؟


اعتصامات الرابع اكبر دليل وملف المعلمين والاحالات على الاستيداع وبدون وجه حق طرحنا تغيير بند من القانون بأنه لا يجوز الاحالة على الاستيداع دون مبرر .
قانون اللامركزية وعضو اللامركزية لا نعرف ما هو الدور المنوط به حتى الان وأدخلتنا في المركزية .الاردن يحتاج الى تغيير منظومة القواعد القانونية.


هل توجهت بسؤال للحكومة ولم تجبك؟


توجهت بسؤال واحد ووجدت أمامي 700 سؤال سالت سؤالا واحدا وعميقا حول اسباب انقطاع التيار الكهربائي عن المملكة وطالبت باجتماع مع الحكومة فالامر متوقع وانا لست مع ان تكون كل الجلسة مبثوثة على الهواء مباشرة فلست استعراضيا وهذا الامر متوقع وانا دائما عندما اذهب من النعيمة اوصي زوجتي اذا وصلك خبر انني تعرضت لحادث ولقيت حتفي فلا تنزعجي واوصيها بان ترتدي افضل الثياب وتستقبل الناس والمعزيبن فالام عمود البيت كما أرى.


وقد علمت من فيصل الفايز ان الاردن مستهدف من 120 الف موقع الكتروني ومحطة فضائية وتلفزيونية ومواقع التواصل الاجتماعي.


نعود لعام 2008 والحادثة الاليمة التي أودت بحياة ثلاثة من أطفالك فماذا كان مصير المتسببين والشركة المسؤولة وماذا فعلت بهم؟


قد انسى كل شيء في حياتي الا هذه الحادثة الموتى أنصافنا ونحن انصافهم الباقية ونعيش معهم كل يوم واقول لو اعطيت كل شيء في عمان لن استطيع ان انسلخ عن النعيمة وهم يعيشون في داحلي ولو كان المتسبب امامي الان فسأحضره لمنزلي ليعيش في غرف الاولاد التي أصبحت تبنى عليها عشوش العنكبوت لينام على اسرتهم والى الملعب الذي كان امام المنزل وان اخذه الى مقاعد الدرس ليصغي الى المقعد كيف أصبح له انين وبكاء حتى يترفق بأطفالنا وقلت انهم فداء للوطن لست مع الانتفام بل شكل لي هذا الحديث رصيد لدخول اي بيت وحل قضيته .


ولقد وجدت أخطاء من الشركة نفسها ان المتسبب بالحادث عليه 5 قضايا مخدرات وانا بأمانة لم أحب ان اعرفه وكان هدف الشركة توفير مبلغ بسيط مستغلين حاجته لتخسر الشركة الان وتنتهي من سجلات الشركات وعندما ذهب اولادي للعقبة كان لدي 3 سيارات لكنني أثرت ذهابهم بحافلة كبرى

ماذا فقول لكل من :

بشر الخصاونة:
ابن وطن رجل مخلص ورجل نظيف
عبد المنعم العودات :
انسان مؤدب ورجل قانون بمعنى الكلمة اعاد للمجلس هيبته في قراراته التي لم يجامل بها احد .
عون الخصاونة :
أديب ومفكر ورجل قانون وابن للوطن على سياق عالمي .
وزير الثقافة :
انسان محترم مؤدب يحمل ارث ثقافي وأتمنى أن يرافق الملك في سفره وزياراته مثقف واديب وكاتب وفنان وموسيقي لأننا نشكل لون البهاء في هذا الوطن .
ايثار خصاونة:
شقيق الروح وهو الاغلى علي من روحي لما يمتاز به من صفات اخلاقية وانسانية وادبية رائعة وايثار يحمل من الامانة والقرب من الناس الشيء الكثير وهو في موقع ليس الا خادم امين ويتعامل مع الاسرة الصحفية كأخ صغير ولم يكن استعراضيا ويحمل من الفكر الشيء المقدر.
عمر الرزاز:
انسان احترمه واقدره انسان محترم وتربوي وكان له اجتهادات يرتبط ببعد اقتصادي وانا برأيي كل رئيس وزراء يجب لن يكون له الولاية الكاملة وان يكون محاسب من مجلس النواب والاحزاب.
كلمة أخيرة"

هذه الوكالة الإخبارية هو ذلك المكان الذي تكلمنا به الارض وهذا المكان الذي يشكل كثبان رملية وجذب لمن يحمل الصبر تحمل فوق ظهورها ما تروي به الظامئين فيها صحفيين أحرار يعملون بضمير لنشر الخبر الصادق.

تفاصيل أكثر في الفيديو التالي: 

 
عدد المشاهدات : ( 6972 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .